الاثنين، 9 يوليو 2012


فصل الصيف








 الصيف هو فصل من فصول السنة الأربعة وهو أشد الفصول حرارة, يبدأ من 21 يونيو وينتهي في 22 سبتمبر في البلاد الواقعة شمال خط الاستواء, ويبدأ في ديسمبر وينتهي في مارس في البلاد الواقعة جنوب خط الأستواء.

وفي هذه الفترة يطول النهار ويقصر الليل في نصف الكرة الأرضية الشمالي, بينما يقصر النهار ويطول الليل في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
وفي فصل الصيف تكون أجازة المدارس والجامعات في أغلب دول العالم, ويذهب الناس في الصيف إلى الشواطئ والمدن الساحلية هروبا من شدة الحر.

- كيف نتغلب على حرارة الجو بالنسبة للأطفال في عمر عام وثلاثة أشهر وأيضاً عمر شهرين؟
ببساطة، قللي الملابس لأطفالك واحرصي على أن تكون ملابسهم قطنية، وأبعديهم عن الشمس قدر الإمكان ، يمكنك أن تجلسيهم في غرفة مكيفة.


- هل يمكن للطفل أقل من عامين أن يضع كريما واقيا من الشمس؟ وما هي مواصفات الكريم الجيد الذي لا يضر الجلد؟ وهل يوضع كل ساعة مثلا ؟
منذ بداية الستة أشهر، يستطيع الطفل وضع كريم واق من الشمس في حال تعرضه لأشعتها طويلاً ، ويفضل أن يكون كريم شمس واقيا مخصصا للأطفال. فكلما زادت درجة الحماية ضد الشمس كلما كان ذلك أفضل في السن الصغيرة، وتبدأ من درجة 50 أو35، ويفضل أن يكون الكريم الواقي من الشمس من إنتاج شركة طبية .
هل نسمح للأطفال باللعب في الجو الحار أو شديد الرطوبة؟
يتم نصح الأطفال بعدم اللعب في الجو شديد الحرارة أو الرطوبة وحتى في حالة اللعب يتم أخذ استراحة كل 15 دقيقة في مكان مغطى وبعيدا عن الشمس.
كيف نلبس أطفالنا في فصل الصيف؟
يستحسن أن يرتدي الأطفال ملابس تغطي اليدين بالكامل، ويفضل أن يرتدي الأطفال ملابس فاتحة لتعكس ضوء الشمس، بدلا من الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة.
كلمة أخيرة
- ينصح بإعطاء السوائل باستمرار للأطفال، وخاصة الماء.





                     

التالي
السابق

الرئيسيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق